في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم ورشة عمل لفتح افاق السياحة العراقية التونسية برعاية الخطوط الجوية التركية الماجينه فلكلورُ عراقي ويومُ للكرم والعطاء محافظ النجف وقائد الشرطة يعقدون مؤتمرا صحفيا حول الوضع الأمني في المحافظة مركز الحياة يجري أول عملية لاستئصال ورم الغدة النخامية لبصرية مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية في النجف الاشرف تقيم مؤتمرها ألتكريمي السنوي في ذكرى رحيل الإمام الخميني "قدس سره"

انطلاق فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم

| : 7124
انطلاق فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم

 

أطلقت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية ووسائل الإعلام .

وتضمن الحفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة سيد الأوصياء للإبداع الفكري والأدبي التي اطلقتها أمانة مسجد الكوفة المعظم ضمن فعاليات الإمام علي (عليه السلام).

حيث شاركت عدد من الدول في المسابقة لقسمي البحوث والقصائد إضافة إلى العراق لبنان واليمن والمغرب وإيران وبريطانيا والأمم المتحدة – مكتب العراق، فضلا عن الجامعات والمؤسسات العراقية والعربية والأجنبية قدمت بحوثا للمشاركة في المسابقة.

 

وتدور محاور البحوث والقصائد حول أسباب اتخاذ الإمام علي (عليه السلام) مدينة الكوفة عاصمة له وأبعادها الاستراتيجية والموضوعية، والملامح العامة للحكومة العلوية في الكوفة من النواحي الإدارية والمالية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والسياسية، كما سيتم مناقشة المجتمع الكوفي خلال عهد حكم أمير المؤمنين (عليه السلام)، وأخيرا مؤامرة اغتياله في مسجد الكوفة وما ترتب عليها من آثار في الواقع الإسلامي. انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟