الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام) العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين " عليه السلام " الإتصالات تنفي نيتها قطع الأنترنت عن البصرة تجدد التظاهرات في الزبير تنديدا باستخدام الرصاص ضد متظاهري البصرة

انطلاق فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم

| : 9630
انطلاق فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) في مسجد الكوفة المعظم

 

أطلقت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به فعاليات الحفل الختامي لعام الإمام علي (عليه السلام) بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية ووسائل الإعلام .

وتضمن الحفل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة سيد الأوصياء للإبداع الفكري والأدبي التي اطلقتها أمانة مسجد الكوفة المعظم ضمن فعاليات الإمام علي (عليه السلام).

حيث شاركت عدد من الدول في المسابقة لقسمي البحوث والقصائد إضافة إلى العراق لبنان واليمن والمغرب وإيران وبريطانيا والأمم المتحدة – مكتب العراق، فضلا عن الجامعات والمؤسسات العراقية والعربية والأجنبية قدمت بحوثا للمشاركة في المسابقة.

 

وتدور محاور البحوث والقصائد حول أسباب اتخاذ الإمام علي (عليه السلام) مدينة الكوفة عاصمة له وأبعادها الاستراتيجية والموضوعية، والملامح العامة للحكومة العلوية في الكوفة من النواحي الإدارية والمالية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية والسياسية، كما سيتم مناقشة المجتمع الكوفي خلال عهد حكم أمير المؤمنين (عليه السلام)، وأخيرا مؤامرة اغتياله في مسجد الكوفة وما ترتب عليها من آثار في الواقع الإسلامي. انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟