رياضة السيارات : الجمعة المقبلة ستنطلق بطولة العراق للانجراف بمشاركة 18 متسابقا الوقف الشيعي يزيح الستار عن المناهج الموحدة لمرحلة الرابع اعدادي اسلامي بعد إنجاز 95% من الأعمال الترابية “ مطار كربلاء الدولي بانتظار تقديم عطاء الشركات لتنفيذ أعمال إنشائية نهاية الشهر الجاري صحة النجف الاشرف انجاز توسعة طوارئ مستشفى المناذرة حملة شهادة البكالوريوس في وزارة الداخلية يناشدون زوار الامام الحسين (ع) بالدعاء لهم بتحويلهم الى الوزارات المدنية الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع في فندق قرب مرقد الامام علي في مدينة النجف رئيس مجلس ديالى :واردات ديالى لاتكفي احتياجاتها ..وعقود الصحة سوف يزاولون عملهم.قريبا الحكم بالاعدام رميا بالرصاص بحق مهدي الغراوي لتخاذله بالدفاع عن نينوى في النجف الاشرف.. المعرض العالمي الخامس "إبداع على طريق الحسين" مرور النجف: تنفيذ الخطة المرورية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (ع )

وزارة التربية : تستكمل الاستعدادات اللوجستية للامتحانات النهائية

| : 6415

 

بشرى العزاوي

الامتحانات تطل علينا وتعلن نهاية العام الدراسي 2015_2016 ولما لها من اهمية بالغة في تحديد مستقبل طلابنا للصفوف المنهية وغير المنتهية فقد استعدت الجهات المعنية بشكل كبير لإنجاحها وتوفير كل السبل الممكنة للطلبة لأداء امتحاناتهم بكل يسر ومن اجل الوقوف على اهم الاستعدادات اللوجستية التي تم تهيئتها فقد كان لنا لقاء مع المعنيين

فقد قالت المتحدث الرسمي لوزارة التربية هديل العامري " لقد اعدت الوزارة مراكز خاصة لأداء الامتحانات وتهيئتها بكافة المستلزمات وسيؤدي طلبة السادس بفرعية الامتحانات في الجامعات بعد اخذ الموافقات من وزارة التعليم العالي وسيكون هناك توافق بين الوزارتين على السقف الزمني ،وستكون القاعات مجهزة بكافة الاجهزة من كامرات واجهزة التشويش وغيرها من الوسائل التي تمنع حدوث حالات غش وقد تم التنسيق مع الجهات الامنية لحماية المراكز الامتحانية .

واضافت " يسمح لطلبة المتوسطة والاعدادية المكملين بثلاث دروس من اداء الامتحانات واما للمرحلة الابتدائية يكون فيها الدخول شامل .

مشيرة الى "ان البنين سوف يؤدون الامتحانات في الجامعات اما البنات فقد هيء لهن مراكز امتحانيه في المدارس ويكون اعداد المركز الامتحانية مقسمة حسب اعداد الطلبة ضمن الرقعة الجغرافية ولاتتعداها وتكون الكوادر مهيأة ضمن شروط وضوابط وضمن سقف زمني حيث يبدأ الامتحان في الساعة الثامنة صباحا ،وعدم السماع لأي خرق في المركز الامتحاني وبالنسبة للنازحين فحسب الخطة الخاصة بالعام الحالي شمول الطلبة النازحين بالامتحانات من خلال الاماكن التي نزحوا اليها بالمحافظات الامنة.

مؤكدة ان الزيارة تكون فقط للجهات المسؤولة على المركز الامتحاني ولا يسمح لدخول اي جهات اخرى وضمن ضوابط وزارية .

 

ومن جانبه فقد قال عضو مجلس النواب فوزي اكرم قال " على جميع الجهات تهيئة الجو المناسب والامكانات من قاعات وكهرباء وغيرها لاداء طلبتنا الامتحان بكل يسر و لكي لايكون هناك ارباك وخلل وفوضى .

واضاف" ان الوضع السياسي حقيقة يؤثر تأثيرا كبيرا على نفسية الطلبة والاساتذة بشكل عام ولكن لقد تعود ابناء الشعب العراقي منذ 2003 حتى يومنا هذا على الصراعات السياسية ليس بجديدة على اعزائنا الطلبة ان يكونوا اقوياء ويهتمون بدراستهم وان لا يتأثرون بما يمر بها البلد .

 

وفي السياق ذاته فقد قال مدير عام تربية الكرخ الثانية د.قيس الكلابي " نحن على اتم الاستعدادات للامتحانات النهائية وخصوصا طلبة السادس الذين يؤدون الامتحان في جامعة بغداد والنهرين ,وقد نسقنا بشكل كبير مع الجامعتين لتوفير اجواء مناسبة للطالب منها تهيئة القاعات وسهولة دخوله وخروجه للجامعة وغيرها .

واضاف " ان موضوع الامتحانات موضوع حساس جدا وعلينا ان نأخذ بعين الاعتبار كل الظروف الامنية والسياسية التي يمر بها طلبتنا الاعزاء منهم النازحين.

وتابع " حرصنا على مكافحة الغش الالكتروني وقد هيئنا كافة الوسائل الالكترونية لمكافحة الغش الالكتروني

 

قال فرج الخزاعي مدير مدرسة ذي النون /الناصرية " عقدنا اجتماع للهيئة التعليمية للمدرسة خصص للاستعداد للامتحانات وتم في هذا الاجتماع التطرق الى كثير من الامور ومنها ما يتعلق بالأسئلة الامتحانية حيث أكدت على أن تكون الاسئلة متوازنة بين السهل والصعب والمتوسط وان تكون من داخل الكتاب المدرسي ومن المادة المدرسة وان تكون واضحة المطلوب ومفهومة ولاتقبل التأويل .

واضاف " لقد اكملنا الجداول الخاصة بالامتحانات ومنها جدول الامتحانات الشفوية والتحريرية وتعليقها بلوحة الاعلانات بعد تبليغ التلاميذ بها في الصفوف كما تم العمل وبالتعاون مع الهيئة التعليمية على تهيئة القاعات والصفوف الامتحانية بشكل جيد لتكون مهيئة لأداء الامتحان للتلاميذ بشكل مريح أضافة الى التأكيد على استرجاع الكتب وفق قوائم أعدت لهذا الغرض لعمل مدور جيد للعام القادم كما تم توجيه التلاميذ من خلال الاصطفاف الصباحي بالتهيؤ الجيد للامتحانات وجلب المستلزمات الضرورية والمساعدة على اداء الامتحان وسأعمل قدر الامكان على توفير الاجواء المريحة لأداء الامتحان بشكل هادئ وسلس.

 

واما حامد الخفاجي مدير مدرسة بلاد العرب / بغداد فقد قال " لقد تم الاستعداد للامتحانات بشكل جيد حيث اجتمعت بملاك المدرسة وشرحنا لهم الأنظمة المستحدثة وتم توقيع الملاك على قرار132 الذي تضمن عدم تسرب الأسئلة او الحك .

واضاف " لقد هيئنا القوائم الامتحانية والقاعات الامتحانية من ناحية النظافة والتهوية والكهرباء وهيئنا سجل ضروري سجل السيطرة الامتحانية وغيرها من الاستعدادات .

 

 

بينما قالت المعلمة نادية ضياء شاكر من مدرسة فجر الحرية من بغداد " قمنا بمراجعة المواد لاعزائنا الطلبة قبل الانتهاء من الفصل الدراسي واداء الامتحانات الشاملة للطلبة ليتسنى لهم تذكر ومراجع المواد الدراسية التي اخذها في بداية العام الدراسي الجديد واعطاء الدعم النفسي لهم بالتفوق وعبور هذه المرحلة رغم الظروف الصعبة التي مر بها البلد من تهجير ووضع سياسي وامني قلق وغير مستقر, ونحن مستعدون كل الاستعداد لمراقبة طلابنا الاعزاء وهم يؤدون امتحاناتهم واتمنى كل التوفيق لهم .

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟