قواعد جديدة لحماية بيانات مؤسسات الاتحاد الأوروبي بالفيديو: بعد الهواتف الذكية والتواصل العالمي، حذاءٌ ذكي... تعرف الى أضعف كلمات السرّ على الانترنت تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك اليوم.. سلة الوطني يلاقي البحرين نفط الوسط والظفرة الإماراتي يقصان شريط منافسات أندية القارة اليوم.. الزوراء والحدود يختتمان الجولة 27 لممتاز الكرة مفاجآت كأس العالم.. عندما يسقط المرشّح الأول للقب مؤسس فيسبوك يعتذر أمام البرلمان الأوروبي اليوم.. 4 لقاءات في الجولة 27 لدوري الكرة الممتاز

مستشفى الكوت تنجع بأزالة 16 عقدة ليفية لمريض مصاب بالعقم

| : 7199

 

سيف البدري / واسط

أعلنت صحة واسط ، اليوم الثلاثاء، عن نجاح فريق طبي مختصص تابع لكوادرها الطبية بأزالة عقد ليفية تبلغ من الوزن  ثلاثة  كيلو غرام لمريضة مصابة في العقم الأولي من  محافظة ذي قار.

وذكرت رئيس الفريق الطبي الدكتورة وفاء السعيدي احدى اطباء الاختصاص في مستشفى الكوت النسائية ، ان" فريقاً طبياً متخصص تمكن من ازالة ستة عشر عقدة ليفية لمريضة في العقد الرابع من عمرها بعد ان كانت تعاني من مرض عقم أولي حرمتها من الانجاب بسبب تلك العقد التي بلغ وزنها 3 كيلو غرام".

وأضافت ان " المريضة كانت تعاني وعلى طيلة ثمان سنوات مضت من العقم دون علمها ، مشيرة الى ان" وبعد اجراء الفحوصات اللازمة اتضح بوجود كميات كبيرة يحملها المريض الامر الذي تطلب تدخل جراحي عاجل".

وبينت السعيدي ان" العملية استغرقت لأكثر من اربعة ساعات متواصلة تخلتت نهايتها بالنجاح  ، بالاضافة الى تمتع المريض بصحة جيدة والقدرة على الانجاب بعد مراحل العلاج المتبعة . لافتة الى ان" الفريق الطبي كان برئستنا وعضوية طبيب التخدير منتظر علي ومساعد تخدير نور سعد بالاضافة الى مساعد اقدم نسائية اسماء عبد الرزاق وكريمة هميل".

 

بذكر ان مستشفى الكوت النسائية اعلنت في وقت سابق عن ولادة طفلين سياميين في حالات نادرة تشهدها مستشفيات العراق.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟