رياضة السيارات : الجمعة المقبلة ستنطلق بطولة العراق للانجراف بمشاركة 18 متسابقا الوقف الشيعي يزيح الستار عن المناهج الموحدة لمرحلة الرابع اعدادي اسلامي بعد إنجاز 95% من الأعمال الترابية “ مطار كربلاء الدولي بانتظار تقديم عطاء الشركات لتنفيذ أعمال إنشائية نهاية الشهر الجاري صحة النجف الاشرف انجاز توسعة طوارئ مستشفى المناذرة حملة شهادة البكالوريوس في وزارة الداخلية يناشدون زوار الامام الحسين (ع) بالدعاء لهم بتحويلهم الى الوزارات المدنية الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع في فندق قرب مرقد الامام علي في مدينة النجف رئيس مجلس ديالى :واردات ديالى لاتكفي احتياجاتها ..وعقود الصحة سوف يزاولون عملهم.قريبا الحكم بالاعدام رميا بالرصاص بحق مهدي الغراوي لتخاذله بالدفاع عن نينوى في النجف الاشرف.. المعرض العالمي الخامس "إبداع على طريق الحسين" مرور النجف: تنفيذ الخطة المرورية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (ع )

مستشفى الكوت تنجع بأزالة 16 عقدة ليفية لمريض مصاب بالعقم

| : 6582

 

سيف البدري / واسط

أعلنت صحة واسط ، اليوم الثلاثاء، عن نجاح فريق طبي مختصص تابع لكوادرها الطبية بأزالة عقد ليفية تبلغ من الوزن  ثلاثة  كيلو غرام لمريضة مصابة في العقم الأولي من  محافظة ذي قار.

وذكرت رئيس الفريق الطبي الدكتورة وفاء السعيدي احدى اطباء الاختصاص في مستشفى الكوت النسائية ، ان" فريقاً طبياً متخصص تمكن من ازالة ستة عشر عقدة ليفية لمريضة في العقد الرابع من عمرها بعد ان كانت تعاني من مرض عقم أولي حرمتها من الانجاب بسبب تلك العقد التي بلغ وزنها 3 كيلو غرام".

وأضافت ان " المريضة كانت تعاني وعلى طيلة ثمان سنوات مضت من العقم دون علمها ، مشيرة الى ان" وبعد اجراء الفحوصات اللازمة اتضح بوجود كميات كبيرة يحملها المريض الامر الذي تطلب تدخل جراحي عاجل".

وبينت السعيدي ان" العملية استغرقت لأكثر من اربعة ساعات متواصلة تخلتت نهايتها بالنجاح  ، بالاضافة الى تمتع المريض بصحة جيدة والقدرة على الانجاب بعد مراحل العلاج المتبعة . لافتة الى ان" الفريق الطبي كان برئستنا وعضوية طبيب التخدير منتظر علي ومساعد تخدير نور سعد بالاضافة الى مساعد اقدم نسائية اسماء عبد الرزاق وكريمة هميل".

 

بذكر ان مستشفى الكوت النسائية اعلنت في وقت سابق عن ولادة طفلين سياميين في حالات نادرة تشهدها مستشفيات العراق.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟