رؤية فقهية متجددة في الجيش ونظام التجنيد قائد عملية تحرير الحويجة يعلن تحرير 11 قرية في القضاء ايران: 18 قتيلا وجريحا غالبيتهم عراقيون بانفجار انبوب للغاز في قم هيئة استثمار النجف تسحب ٣١ اجازة استثمارية وتفرض غرامات لمشاريع متلكئة الاعلان عن تشكيل حزب “الدولة العادلة” في النجف الاشرف في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم

مستشفى الكوت تنجع بأزالة 16 عقدة ليفية لمريض مصاب بالعقم

| : 5909

 

سيف البدري / واسط

أعلنت صحة واسط ، اليوم الثلاثاء، عن نجاح فريق طبي مختصص تابع لكوادرها الطبية بأزالة عقد ليفية تبلغ من الوزن  ثلاثة  كيلو غرام لمريضة مصابة في العقم الأولي من  محافظة ذي قار.

وذكرت رئيس الفريق الطبي الدكتورة وفاء السعيدي احدى اطباء الاختصاص في مستشفى الكوت النسائية ، ان" فريقاً طبياً متخصص تمكن من ازالة ستة عشر عقدة ليفية لمريضة في العقد الرابع من عمرها بعد ان كانت تعاني من مرض عقم أولي حرمتها من الانجاب بسبب تلك العقد التي بلغ وزنها 3 كيلو غرام".

وأضافت ان " المريضة كانت تعاني وعلى طيلة ثمان سنوات مضت من العقم دون علمها ، مشيرة الى ان" وبعد اجراء الفحوصات اللازمة اتضح بوجود كميات كبيرة يحملها المريض الامر الذي تطلب تدخل جراحي عاجل".

وبينت السعيدي ان" العملية استغرقت لأكثر من اربعة ساعات متواصلة تخلتت نهايتها بالنجاح  ، بالاضافة الى تمتع المريض بصحة جيدة والقدرة على الانجاب بعد مراحل العلاج المتبعة . لافتة الى ان" الفريق الطبي كان برئستنا وعضوية طبيب التخدير منتظر علي ومساعد تخدير نور سعد بالاضافة الى مساعد اقدم نسائية اسماء عبد الرزاق وكريمة هميل".

 

بذكر ان مستشفى الكوت النسائية اعلنت في وقت سابق عن ولادة طفلين سياميين في حالات نادرة تشهدها مستشفيات العراق.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟