رؤية فقهية متجددة في الجيش ونظام التجنيد قائد عملية تحرير الحويجة يعلن تحرير 11 قرية في القضاء ايران: 18 قتيلا وجريحا غالبيتهم عراقيون بانفجار انبوب للغاز في قم هيئة استثمار النجف تسحب ٣١ اجازة استثمارية وتفرض غرامات لمشاريع متلكئة الاعلان عن تشكيل حزب “الدولة العادلة” في النجف الاشرف في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم

امر لواء الاسعاف الحربي : لا نقاتل لنغزو... ولكن لنحرر ونحمي ونثأر للشهداء

| : 6202
امر لواء الاسعاف الحربي : لا نقاتل لنغزو... ولكن لنحرر ونحمي ونثأر للشهداء

 

 

الدولية نيوز / بغداد:-

اصدر امر لواء الاسعاف الحربي الدكتور احمد الكناني بيانا لمقاتليه الابطال وهم يستعدون للالتحاق بسوح القتال في معركة الفلوجة ، مشيدا بروحهم القتالية العالية رغم عدتهم القليلة وقلة الامكانات الحربية وانعدام الدعم الحكومي، الا انهم من اشد المقاتلين واكثرهم شجاعة".

وجاء في البيان:-

واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم...

ايها الأبطال لا أنكر بأنكم الان في اصعب المواقف وفي اقل التجهيزات الممنوحة لكم ولا أنكر بأن المعركة هي ليست سهلة وتحتاج الكثير من الامكانيات التي تسهل عملكم في المعركة".

إن صميم الموضوع لا يحتاج منا إلى بحث كبير, لأن حقائقه العظمى واضحة أمامنا.. مرئية كضوء الشمس؛ صميم الموضوع أن العراق يخوض الآن معركة حياته ومستقبله.. معركة استقلاله وحريته.. معركة حقه فى التطور والاستقرار الامني ، وهو يخوض هذه المعركة فى مواجهة قوى شرسة وضارية، تكره الحياة والمستقبل والاستقلال والحرية، وآمال التطور والاستقرار".

ولم يبقى لدينا سوى خيار واحد هو اما المشاركة او الانسحاب فكيف الانسحاب ونحن من شهدت الارض بِنَا وكيف الانسحاب ونسيان دماء الشهداء وتضحياتهم وكيف الانسحاب من معركة هي من اهم المعارك في وطننا العراق ،الارض تشتاق لاقدامكم وأشتاق لبطولاتكم وانتصاراتكم اتركوا المشاكل خلفكم واتركوا من حاول عرقله عملكم

الان نحن في اهم المعارك وقد اخترت المشاركة مهما كانت الظروف وساكون أمامكم فمن يعتبر نفسه شهيدا فليلحقني ومن يعتبر نفسه مع اهله فليبقى في مكانه ولا يتقدم مع الابطال".

قواتنا الباسلة ليس لديها بديل عن قبول المعركة، فهذه المعركة فرضت عليها فرضاً"، شعبنا وقواتنا كلاهما مطالب بالنصر فى هذه المعركة، لأن النصر هو ثأرنا للشهداء من المقاتلين والمواطنين الابرياء ممن قضوا بالتفجيرات او التهجير ، وهو نصر للثأر لكل الامهات الثكالى والارامل والاطفال اليتامى"، نصرنا هو بابنا الوحيد إلى كل ما أسلفت من القيم الغالية.. قيم الحياة والمستقبل، والاستقلال والحرية".

الان موقفنا مشابه لمعركة ألطف العظيمة عندما واجهه أمامنا الحسين عليه السلام ومن معه من الانصار الأبطال جيش المجرم يزيد ولكنهم لم يستسلموا وقدموا أنفسهم فداء لنا وبشهادتهم تحقق النصر

لذلك سوف نكون نحن الان من انصار الحسين فمن تمنى ان يكون معه فليدخل هذه المعركة ومن كان غير ذلك فليترك الطريق لغيره، لكن انا متأكد من شجاعتكم وقوتكم وسندخلها بكل شجاعة ونحقق مانستطيع ان نحققه اما النصر او الشهادة وفي الحالتين نحن منتصرون".

هذه هى صورة المعركة التى نخوضها الآن بكل بساطة وبكل أمانة فى نفس الوقت".

نحن لا نقاتل لنغزو؛ ولكن نقاتل لنحرر.. ولا نقاتل لنتوسع؛ ولكن نقاتل لنحمى.. ونحن لا نقاتل من أجل صنع حدود جديدة لأوطاننا؛ ولكن نقاتل لأن حدود أوطاننا - وهى أقدم حدود عرفتها الإنسانية وعرفها التاريخ - تتعرض الآن لمن يريد أن يستبيحها، وأن يجتاح كل تراثنا عليها وكل آمالنا.. ونحن لا نقاتل للإبادة؛ ولكن نقاتل حتى لا نتعرض ارضنا للإبادة".

ليس هناك على امتداد الكرة الأرضية.. ولا على طول حياة الجنس البشرى فيها قتال أكثر عدالة وأكثر مشروعية من هذا القتال، وفوق ذلك فهو قتال لم نبدأه وإنما فرض علينا، وليس علينا - كما أنه ليس أمامنا - إلا أن نقف كما تقف وكما وقفت كل الشعوب الحرة قتالاً واستبسالاً حتى النصر او الشهادة".

فالخيار لكم وأنتم احرار في دنياكم ولكنني اعلم من هم ابطال لواء الاسعاف الحربي  وماسوف يحققونه من بطولات عظيمة لنصر عظيم او شهادة عظيمة لذلك سوف ندخل والله معنا ومحمد وأهل بيته الاطهار ونسجل اروع القصص البطولية ليسجلها التاريخ في سجلاته ونردد عبارة سيدنا الحسين عليه السلام"هيهات منا الذلة". انتهى

ن.ع

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟