رؤية فقهية متجددة في الجيش ونظام التجنيد قائد عملية تحرير الحويجة يعلن تحرير 11 قرية في القضاء ايران: 18 قتيلا وجريحا غالبيتهم عراقيون بانفجار انبوب للغاز في قم هيئة استثمار النجف تسحب ٣١ اجازة استثمارية وتفرض غرامات لمشاريع متلكئة الاعلان عن تشكيل حزب “الدولة العادلة” في النجف الاشرف في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم

انطلاق مهرجان السفير الثقافي السادس

| : 5589
انطلاق مهرجان السفير الثقافي السادس

 

انطلقت على أروقة مسجد الكوفة المعظم بمحافظة النجف الاشرف فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس.

 وقال مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة المعظم الدكتور علي جهاد ، إن انطلاق "فعاليات المهرجان السفير الثقافي السادس بالتزامن مع ذكرى دخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مسجد الكوفة المعظم .

وأشار جهاد تزامن مع ذكرى قدوم سفير الامام الحسين الى الكوفة و دخولة مسجد الكوفة المعظم في الثامن عشر من شوال سنة 60 للهجرة التي استقبلت فيها مدينة الكوفة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) كمبعوثاً للإمام الحسين (عليه السلام) والذي تقيمه أمانة مسجد الكوفة المعظم مهرجان السفير الثقافي السادس .

. واوضح جهاد أن" المهرجان سيقام على أروقة مسجد الكوفة المعظم بمشاركة دولية ومحلية والذي سينطلق تحت شعار (الكوفة ملحمة الماضي وأمل المستقبل ) بإقامة العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية والبحثية والفنية ",.

 

 

واضاف مسؤول إعلام مسجد الكوفة المعظم وينطلق على هامش المهرجان ثلاث معارض في الخط العربي والزخرفة الإسلامية والصور الفوتوغرافية ومعرض الكتاب الدولي بمشاركة دور نشر وعدد من الفنانين والمصورين من داخل العراق وخارجه . مشيرا إلى أن "العراق يشهد بناءاً كبيرا خاصة في الجوانب الثقافية والفكرية، على الرغم من الصورة السوداوية التي ترسمها بعض وسائل الاعلام عن العراق"، يذكر أن مهرجان السفير الثقافي السادس يقام في كل عام برعاية الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم بمناسبة قدوم ودخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مدينة الكوفة و مسجد الكوفة .

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟