الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام) العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين " عليه السلام " الإتصالات تنفي نيتها قطع الأنترنت عن البصرة تجدد التظاهرات في الزبير تنديدا باستخدام الرصاص ضد متظاهري البصرة

انطلاق مهرجان السفير الثقافي السادس

| : 8042
انطلاق مهرجان السفير الثقافي السادس

 

انطلقت على أروقة مسجد الكوفة المعظم بمحافظة النجف الاشرف فعاليات مهرجان السفير الثقافي السادس.

 وقال مسؤول إعلام أمانة مسجد الكوفة المعظم الدكتور علي جهاد ، إن انطلاق "فعاليات المهرجان السفير الثقافي السادس بالتزامن مع ذكرى دخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مسجد الكوفة المعظم .

وأشار جهاد تزامن مع ذكرى قدوم سفير الامام الحسين الى الكوفة و دخولة مسجد الكوفة المعظم في الثامن عشر من شوال سنة 60 للهجرة التي استقبلت فيها مدينة الكوفة السفير مسلم بن عقيل (عليه السلام) كمبعوثاً للإمام الحسين (عليه السلام) والذي تقيمه أمانة مسجد الكوفة المعظم مهرجان السفير الثقافي السادس .

. واوضح جهاد أن" المهرجان سيقام على أروقة مسجد الكوفة المعظم بمشاركة دولية ومحلية والذي سينطلق تحت شعار (الكوفة ملحمة الماضي وأمل المستقبل ) بإقامة العديد من الفعاليات الأدبية والثقافية والبحثية والفنية ",.

 

 

واضاف مسؤول إعلام مسجد الكوفة المعظم وينطلق على هامش المهرجان ثلاث معارض في الخط العربي والزخرفة الإسلامية والصور الفوتوغرافية ومعرض الكتاب الدولي بمشاركة دور نشر وعدد من الفنانين والمصورين من داخل العراق وخارجه . مشيرا إلى أن "العراق يشهد بناءاً كبيرا خاصة في الجوانب الثقافية والفكرية، على الرغم من الصورة السوداوية التي ترسمها بعض وسائل الاعلام عن العراق"، يذكر أن مهرجان السفير الثقافي السادس يقام في كل عام برعاية الأمانة العامة لمسجد الكوفة المعظم بمناسبة قدوم ودخول سفير الحسين مسلم ابن عقيل الى مدينة الكوفة و مسجد الكوفة .

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟