اتحاد الكرة: تسعيرة دخول مباراة الوطني والسعودية 5 آلاف فقط رسول كاظم يحقق أول ذهبية للبارالمبية في بطولة العالم للأثقال اليوم.. طائرة الشرطة ترفع شعار الفوز أمام الأهلي البحريني الطموحات الكبيرة تسيطر على مانشستر يونايتد قبل لقاء إشبيلية بالفيديو: ما حقيقة انخفاض أسعار الانترنيت في العراق؟ 5 طرق للتحكم بقائمة الأصدقاء على فيسبوك... اكتشفها! إلقاء محاضرات في دورة الأرجنتين يؤكد الثقة بقدرات المدرب العراقي قاسم يستدعي 22 لاعبا.. والوطني يلاقي الميناء وديا 25 الجاري ستة تدريسيين من التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى مونبيليه الفرنسية هدف جديد يُحفز فالفيردي أمام تشيلسي.. وسواريز يسعى لتخطي الذكريات السيئة

العتبة العلوية: نعتزم إكمال المجمع السكني لمنتسبينا نهاية 2016 وتنفيذ مشاريع خدمية

| : 7772
العتبة العلوية: نعتزم إكمال المجمع السكني لمنتسبينا نهاية 2016 وتنفيذ مشاريع خدمية

 

الدولية نيوز / متابعة

أعلنت العتبة العلوية المقدسة، عن عزمها إكمال "العدد الأكبر" من وحدات "مجمع قنبر السكني" الخاص بمنتسبيها نهاية العام 2016 الحالي، وفي حين بينت أنه يضم 887 داراً وتبلغ كلفته 66 مليار دينار، أكدت سعيها إقامة محطتين لتحويل الطاقة الكهربائية لزيادة كمية الطاقة المجهزة للمحافظة.

وقال الأمين العام للعتبة، نزار حبل المتين، خلال مؤتمر صحافي عقده في موقع المشروع، إن "مجمع قنبر السكني من المشاريع الاستراتيجية التي تقوم الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف الأشرف بتنفيذها خدمة للمنتسبيها حيث بلغت نسبة إنجازه 72 بالمئة"، مشيراً إلى أن "نهاية العام 2016 الحالي ستشهد إنجاز العدد الأكبر من دور المشروع".

وأضاف حبل المتين، أن"المشروع يقع في منطقة حي النداء، ويبعد عن سيطرة النجف - كربلاء حوالي (1700 م) ومساحته 400 ألف متر مربع، ويضم 887 داراّ بمساحة 200 متر مربع للواحد، فضلاً عن أبنية خدمية"، مبيناً أن "المجمع يضم أيضاً شبكات لتصريف المياه الثقيلة ومياه الأمطار وأخرى لماء الشرب ورابعة للكهرباء".

 وأوضح الأمين العام للعتبة، أن "كلفة المشروع تبلغ 66 مليار دينار بواقع 60 مليون للوحدة السكنية الواحدة"، مؤكداً أن "ملاكات العتبة العلوية المقدسة تعمل على انجاز محطتين اثنتين لتحويل الطاقة الكهربائية لزيادة كمية الطاقة المجهزة لمحافظة النجف الأشرف بعامة والمدينة القديمة بخاصة، وتعتزم أيضاً الإسهام بإكمال مشروع مستشفى الأورام السرطانية في محافظة النجف الأشرف بالتعاون مع الدوائر ذات العلاقة".

 

وكانت العتبة العلوية المقدسة قد انجزت العديد من المشاريع العمرانية والخدمية في الصحن الحيدري الشريف، آخرها صحن فاطمة، كما نفذت مشاريع خدمية في عدد من أحياء المحافظة تضمنت صيانة عدد كبير من المدارس ومستشفى الزهراء للولادة وإقامة مدارس ودور مؤقتة للنازحين .

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟