رياضة السيارات : الجمعة المقبلة ستنطلق بطولة العراق للانجراف بمشاركة 18 متسابقا الوقف الشيعي يزيح الستار عن المناهج الموحدة لمرحلة الرابع اعدادي اسلامي بعد إنجاز 95% من الأعمال الترابية “ مطار كربلاء الدولي بانتظار تقديم عطاء الشركات لتنفيذ أعمال إنشائية نهاية الشهر الجاري صحة النجف الاشرف انجاز توسعة طوارئ مستشفى المناذرة حملة شهادة البكالوريوس في وزارة الداخلية يناشدون زوار الامام الحسين (ع) بالدعاء لهم بتحويلهم الى الوزارات المدنية الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع في فندق قرب مرقد الامام علي في مدينة النجف رئيس مجلس ديالى :واردات ديالى لاتكفي احتياجاتها ..وعقود الصحة سوف يزاولون عملهم.قريبا الحكم بالاعدام رميا بالرصاص بحق مهدي الغراوي لتخاذله بالدفاع عن نينوى في النجف الاشرف.. المعرض العالمي الخامس "إبداع على طريق الحسين" مرور النجف: تنفيذ الخطة المرورية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (ع )

السفير الهندي في العراق يبحث مع الغرفة تطوير العلاقات التجارية بين البلدين

| : 5195

 

بحث رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف المهندس زهير محمد رضا شربه مع السفير الهندي في بغداد السيد جورج راجو العلاقات التجارية بين العراق والهند خلال زيارة السفير لمقر الغرفة وبحضور اعضاء مجلس الادارة ومدير الغرفة وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين في النجف الاشرف..

واكد رئيس الغرفة على نوعية العلاقة التجارية بين العراق والهند، واصفاً طبيعتها بالمريحة والخالية من كل التعقيدات والتجاذبات السياسية بخلاف العلاقة مع الدول الاقليمية والعالمية الاخرى ، مما يعطي زخما لتطوير هذه العلاقة دون النظر الى الوراء. داعيا الى استثمار موضوع توافد العراقيين للعلاج في الهند واقامة مستشفيات متطورةفي العراق تدار من قبل الكوادر الطبية الهندية.

واوضح شربه ان العلاقات التجارية تمر بمراحل مختلفة بالصعود والنزول وعوامل المنافسة بالاضافة للمتغيرات المالية والدولية..

من جانبه عبر السفير الهندي عن سعادته بتواجده في محافظة النجف الاشرف واعتبرها كسرا لعزلة السفارة في بغداد عن المحافظات الوسطى والجنوبية بسبب الهاجس الامني ومايشاع عن تدهور الاوضاع فيها، موضحا ان الزيارة غيرت الرؤية لديه مما حفزه على استثمار  هذا الاستقرار في توطيد العلاقات التجارية والاستثمار..

واستمع السيد جورج راجو من رجال الاعمال والمستثمرين الى عدد من المعوقات التي تحول دون تطوير التبادل التجاري بين البلدين والتي كانت من اهمها موضوع تاشيرة الدخول وعدم وجود معارض تجارية للبضائع الهندية مما يتيح للتجار العراقي معرفة كل المنتجات الهندية والاطلاع على افضل واجود النوعيات بعيدا عن الوسطاء .

وجوابا على تلك المعوقات والمشاكل وعد سعادة السفير بان تكون مدة الحصول على تاشيرة الدخول خلال يوم واحد بناءا على كتاب من غرفة تجارة النجف.. كما تم الاتفاق على اقامة معرض للشركات الهندية في النجف الاشرف مما يتيح لعلاقة مباشرة بين التاجر العراقي والهندي.. مشيرا الى ان التجار الهنود يرغبون في التواجد في الاماكن التي تكون قريبة منهم اجتماعيا وعقائديا وبالخصوص كالنجف الاشرف وكربلاء المقدسة..

كما دعى رجال الاعمال العراقيين الى فتح مكاتب لهم تمل شركاتهم في الهند مما يوفر علاقة مباشرة بين الطرفين وهو ما تعمل به اليوم كبرى الشركات العالمية.. ووعد السيد راجو بتوفير فرص لتدريب الكوادر العراقية في الهند عن طريق غرفة تجارة النجف الاشرف.

 

 

واختتم اللقاء بتقديم درع الغرفة للسيد جورج راجو تعبيرا عن العلاقات المستمرة بين السفارة الهندية والغرفة ، مبديا السفير الهندي عن شكره وامتنانه العالي لحفاوة الاستقبال والضيافة..

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟