رؤية فقهية متجددة في الجيش ونظام التجنيد قائد عملية تحرير الحويجة يعلن تحرير 11 قرية في القضاء ايران: 18 قتيلا وجريحا غالبيتهم عراقيون بانفجار انبوب للغاز في قم هيئة استثمار النجف تسحب ٣١ اجازة استثمارية وتفرض غرامات لمشاريع متلكئة الاعلان عن تشكيل حزب “الدولة العادلة” في النجف الاشرف في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم

في ذي قار.. مركز طبي يضم عيادات الدكتورة ساجدة الجبوري المتعددة لطب وتجميل الاسنان مشروع طبي ينتظره الملايين

| : 5433
في ذي قار.. مركز طبي يضم عيادات الدكتورة ساجدة الجبوري المتعددة لطب وتجميل الاسنان مشروع طبي ينتظره الملايين

 

علي الحلو

تعتبر محافظة ذي قار من المحافظات الجنوبية الهامة في العراق لكونها تضم الكثير من الجوانب الحيوية خاصة وإنها دخلت التراث العالمي باحتوائها على الأهوار والتي تعتبر مركزا سياحيا مهما في البلد، ولاشك أن العديد من الشركات السياحية والاستثمارية تسعى الى أن تبني مرتكزات وجودها في هذه المحافظة لكونها تستقطب السياح من داخل العراق وخارجه، ومن نظرة طبية فقد سعت طبيبة الاسنان الدكتورة ساجدة الجبوري الى النهوض بالقطاع الطبي الخاص بالاسنان وكذلك قطاع التجميل في المحافظة لما لهما من أهمية في تعزيز الصحة المجتمعية للفرد والمجتمع في محافظة ذي قار.

فقد أعلنت الدكتورة ساجدة الجبوري عن قرب افتتاحها ل (عيادات الدكتورة ساجدة المتعددة لطب الأسنان) وذلك في الناصرية مركز محافظة ذي قار، وتعتبر هذه الخطوة الهامة مبادرة ايجابية تساهم في علاج الالاف من المرضى وبأجور رمزية.

وقد أعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار الاستاذ عادل الدخيلي عن قرب افتتاح المركز التخصصي للأسنان وهو الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية بعد استكمال الموافقة الرسمية الخاصة به وبالشراكة مع القطاع الخاص المتمثل بمؤسسة لاجلك يا عراق الطبية.

وقال الدخيلي "ان المركز التخصصي يعد الاول من نوعه في الجنوب يعمل عن طريق الاستثمار بالتعاون مع دائرة صحة ذي قار وبكادر طبي سوري مزود بأحدث الأجهزة الطبية".

وأوضح الدخيلي "ان اتفاق أبرم مع الأطباء العاملين في المركز على العمل في المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية أثناء الدوام الرسمي وبصورة مجانية من خلال تقديم الاستشارات واجراء العمليات الجراحية بينما يمارسون عملهم في المركز الخاص مساء بصورة طبيعية".

وأضاف: "أن الحكومة المحلية في ذي قار أكملت التسهيلات اللازمة للمشرفين على العمل لافتتاح المركز خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا على أهمية دعم القطاع الخاص والأستثمار في المجال الطبي وبأسعار تنافسية للتخفيف عن حجم الزخم الكبير الحاصل في المؤسسات الصحية في ظل الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها البلاد.

من جهتها أكدت مديرة المركز الدكتورة ساجدة الجبوري ان المركز سيقدم الخدمات الطبية إلى أبناء محافظة ذي قار، منوهة أن الأسعار ستكون تنافسية جدا تصل نسبة التخفيض فيها نحو 75٪ عما هو موجود في العيادات التقليدية المتعارف عليها، فضلا تقديم الفحوصات والعلاج اللازم للأيتام وعوائل الشهداء ولمنتسبي الحشد الشعبي بصورة مجانية.

ولفتت الجبوري ان المركز سيعمل بأحدث الاجهزة الطبية وكادر طبي عربي متخصص ويتمتع بخبرات واسعة في مجال اجراء العمليات الجراحية الخاصة بالأسنان.

هذا وقدمت الدكتورة ساجدة الجبوري شكرها وتقديرها الى رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي والسيد نائب محافظ ذي قار السيد عادل الدخيلي والى رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار ضياء الحجيمي وكذلك ابدت شكرها الى السادة اعضاء مجلس المحافظة وبالخصوص  سعد البدري و رجاح العبودي والسيدة اجيال الموسوي لتعاونهم الملحوظ والى الدكتور جاسم الخالدي مدير صحة ذي قار والى كل المساهمين في رفع معاناة المواطنين صحيا من خلال السعي في افتتاح مثل هذه المراكز.

 

يذكر أن الدكتورة ساجدة الجبوري لها العديد من المساعدات الانسانية منها علاج الاطفال المعاقين والايتام والفقراء وذوي الحشد الشعبي على نفقتها وكذلك المساهمة في تدريب الكوادر الطبية ومشاركاتها الفاعلة في تثقيف المجتمع بالمجال الطبي والعديد من المساعدات الأخرى.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟