اتحاد الكرة: تسعيرة دخول مباراة الوطني والسعودية 5 آلاف فقط رسول كاظم يحقق أول ذهبية للبارالمبية في بطولة العالم للأثقال اليوم.. طائرة الشرطة ترفع شعار الفوز أمام الأهلي البحريني الطموحات الكبيرة تسيطر على مانشستر يونايتد قبل لقاء إشبيلية بالفيديو: ما حقيقة انخفاض أسعار الانترنيت في العراق؟ 5 طرق للتحكم بقائمة الأصدقاء على فيسبوك... اكتشفها! إلقاء محاضرات في دورة الأرجنتين يؤكد الثقة بقدرات المدرب العراقي قاسم يستدعي 22 لاعبا.. والوطني يلاقي الميناء وديا 25 الجاري ستة تدريسيين من التربية البدنية وعلوم الرياضة إلى مونبيليه الفرنسية هدف جديد يُحفز فالفيردي أمام تشيلسي.. وسواريز يسعى لتخطي الذكريات السيئة

المالكي : يهاجم السعودية ويحمل “الحركة الوهابية” مسؤولية دماء المسلمين

| : 6632

 

هاجم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بشدة النظام السعودي، الأحد، معتبراً أن السعودية ارتكبت "مجزرة مروعة" في اليمن على خلفية قصف طائراتها قاعة الصالة الكبرى في صنعاء، فيما حمل "الحركة الوهابية" مسؤولية "دماء المسلمين الأبرياء" في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان.

وقال المالكي في بيان نقله مرة أخرى ترتكب السعودية مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء في اليمن الشقيقة، ففي مساء السبت قامت الطائرات السعودية بقصف قاعة الصالة الكبرى في العاصمة صنعاء، حيث كانت تقام مراسم العزاء لوالد وزير الداخلية اليمني"، مشيرا الى أن "هذه الجريمة الوحشية اسفرت عن سقوط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء، بعد أربع غارات من القصف المركز على مبنى مدني واجتماعي وسط حي سكني".

وأضاف المالكي، أن "إقدام حكام السعودية على ارتكاب مثل هذه الجريمة يعبر عن إفلاس واضح من قبل ذلك النظام ضد الشعب اليمني الصامد"، مبينا أن "هذه الجريمة تؤكد ما ذهبنا إليه من أن السعودية والحركة الوهابية مسؤولة عن دماء المسلمين الأبرياء في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان ومسؤولة عن التخريب الشامل لكل البنى التحتية لهذه الدول".

 

واعتبر المالكي، أن "دوافع الجريمة التي ارتكبت تعبر عن الشعور بالهزائم المتكررة التي تلقتها القوات السعودية في ميادين القتال، والتي أثبتت بسالة وشجاعة القوات اليمنية ، ومدى صبر وتحمل الشعب اليمني الشقيق الذي يرفض الهيمنة والعدوان السعودي"، مطالبا المنظمات الدولية والإقليمية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والجامعة العربية والمؤسسات الإسلامية وحقوق الإنسان بـ"التدخل من أجل إيقاف استمرار هذه الجرائم وسفك الدماء البريئة في اليمن الشقيقة".

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟