الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام) العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين " عليه السلام " الإتصالات تنفي نيتها قطع الأنترنت عن البصرة تجدد التظاهرات في الزبير تنديدا باستخدام الرصاص ضد متظاهري البصرة

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يعلن الاسبوع المقبل انجاز مشروع ترميم شباك المرقد الطاهر

| : 5972
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يعلن الاسبوع المقبل انجاز مشروع ترميم شباك المرقد الطاهر

 

أعلن الأمين العام للعتبة المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين إلى أن جملة من المشاريع التي تعمل العتبة المقدسة تنفيذها لخدمة الزائرين والمنتسبين وأهالي النجف الأشرف تم انجاز البعض منها والآخر في طور الانجاز، ومن أهمها مشروع ترميم شباك مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وأوضح السيد حبل المتين خلال افتتاح لمشروع الأمير المائي "نزف البشرى للمؤمنين الكرام بان مطلع الأسبوع المقبل سيتم الانجاز الكامل لمشروع ترميم شباك مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)".

وأشار سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الى تواصل العمل لانجاز بقية مشاريع البنى التحتية الخاصة بخدمة زائري مرقد أمير المؤمنين وأهالي مدينة النجف الأشرف والتي سيعلن عنها تباعا ".

يذكر أن مشروع ترميم شباك مرقد الامام امير المؤمنين علي "عليه السلام"، قد تمت المباشرة به قبل ثلاثة أسابيع من قبل كوادر قسم الصيانة الهندسية في العتبة المقدسة.

وقد أشار مكتب الأمين العام للعتبة المقدسة، إن "الترميم يتضمن جميع الأجزاء الفضية المحيطة بالشباك الخشبي المثبتة عليه تلك الأجزاء والذي يعد الأساس الرئيسي الذي يحيط بالصندوق الداخلي للمرقد الطاهر".

 

وتابع "تتم عملية الترميم الأجزاء المتضررة في جميع جوانب الشباك والتي تعرضت لأسباب مختلفة من التضرر من أهمها آثار قصف النظام السابق للمرقد الشريف في بداية تسعينيات القرن الماضي ورفع أجزاء الشباك المتكونة من مادتي الفضة والذهب (المرسوم عليها عناقيد من العنب وكلمة يا علي) والمسندة على الشباك الخشبي ".

 

 وأضاف "الهدف من عملية الترميم تعود أولا للمدى الطويل للشباك الذي لم يتم تأهيله منذ أكثر من 70 سنة حيث تم تركيبه في سنة 1360 للهجرة / 1938 ميلادية، والشباك الخشبي مصنوع من أرقى أنواع الخشب البورمي. 

وكالات 

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟