في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات الاعلان عن تأسيس حزب الدولة العادلة.. اتحاد الصحفيين العراقيين يختتم دورة اساسيات الخبر وإستطلاع الرأي العام في السليمانية انطلاق مؤتمر زها حديد الاول للتطوير العقاري في النجف الاشرف انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي السابع في مسجد الكوفة المعظم ورشة عمل لفتح افاق السياحة العراقية التونسية برعاية الخطوط الجوية التركية الماجينه فلكلورُ عراقي ويومُ للكرم والعطاء محافظ النجف وقائد الشرطة يعقدون مؤتمرا صحفيا حول الوضع الأمني في المحافظة مركز الحياة يجري أول عملية لاستئصال ورم الغدة النخامية لبصرية مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية في النجف الاشرف تقيم مؤتمرها ألتكريمي السنوي في ذكرى رحيل الإمام الخميني "قدس سره"

الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يعلن الاسبوع المقبل انجاز مشروع ترميم شباك المرقد الطاهر

| : 3444
الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة يعلن الاسبوع المقبل انجاز مشروع ترميم شباك المرقد الطاهر

 

أعلن الأمين العام للعتبة المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين إلى أن جملة من المشاريع التي تعمل العتبة المقدسة تنفيذها لخدمة الزائرين والمنتسبين وأهالي النجف الأشرف تم انجاز البعض منها والآخر في طور الانجاز، ومن أهمها مشروع ترميم شباك مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام).

وأوضح السيد حبل المتين خلال افتتاح لمشروع الأمير المائي "نزف البشرى للمؤمنين الكرام بان مطلع الأسبوع المقبل سيتم الانجاز الكامل لمشروع ترميم شباك مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)".

وأشار سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة الى تواصل العمل لانجاز بقية مشاريع البنى التحتية الخاصة بخدمة زائري مرقد أمير المؤمنين وأهالي مدينة النجف الأشرف والتي سيعلن عنها تباعا ".

يذكر أن مشروع ترميم شباك مرقد الامام امير المؤمنين علي "عليه السلام"، قد تمت المباشرة به قبل ثلاثة أسابيع من قبل كوادر قسم الصيانة الهندسية في العتبة المقدسة.

وقد أشار مكتب الأمين العام للعتبة المقدسة، إن "الترميم يتضمن جميع الأجزاء الفضية المحيطة بالشباك الخشبي المثبتة عليه تلك الأجزاء والذي يعد الأساس الرئيسي الذي يحيط بالصندوق الداخلي للمرقد الطاهر".

 

وتابع "تتم عملية الترميم الأجزاء المتضررة في جميع جوانب الشباك والتي تعرضت لأسباب مختلفة من التضرر من أهمها آثار قصف النظام السابق للمرقد الشريف في بداية تسعينيات القرن الماضي ورفع أجزاء الشباك المتكونة من مادتي الفضة والذهب (المرسوم عليها عناقيد من العنب وكلمة يا علي) والمسندة على الشباك الخشبي ".

 

 وأضاف "الهدف من عملية الترميم تعود أولا للمدى الطويل للشباك الذي لم يتم تأهيله منذ أكثر من 70 سنة حيث تم تركيبه في سنة 1360 للهجرة / 1938 ميلادية، والشباك الخشبي مصنوع من أرقى أنواع الخشب البورمي. 

وكالات 

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟