الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام) العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين " عليه السلام " الإتصالات تنفي نيتها قطع الأنترنت عن البصرة تجدد التظاهرات في الزبير تنديدا باستخدام الرصاص ضد متظاهري البصرة

مجلس النجف الاشرف يطالب الداخلية باعادة القوات المنقولة من النجف لمسك باديتها

| : 5953
مجلس النجف الاشرف يطالب الداخلية باعادة القوات المنقولة من النجف لمسك باديتها

 

طالب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف الاشرف خالد الجشعمي وزارة الداخلية باهمية اعادة القوى الامنية التي تم نقلها سابقا من المحافظة لمسك منطقة البادية.

وقال الجشعمي في بيان صحفي اطلعت علية ((المشهد العراقي ))، ان "سيارة مفخخة تقل اربعة ارهابيين حاولت صباح اليوم الاحد الوصول الى مركز ناحية القادسية التي تبعد 60 كيلو متر عن مركز مدينة النجف الاشرف".

واوضح ان "القوى الامنية البطلة وبدعم العشائر العراقية الاصيلة استطاعت التصدي للسيارة قبل وصولها لمركز الناحية واستطاعت تفجير السيارة المفخخة وقتل الارهابيين بعد مواجهات معهم استمرت لقرابة ال15 دقيقة واسفرت عن استشهاد وجرح عدد من قواتنا الامنية البطلة والمواطنين الابرياء".

وطالب الجشعمي "وزارة الداخلية بضرورة اعادة القوى الامنية التي تم نقلها سابقا من المحافظة ليكون لها الدور في مسك بادية النجف ومنع حدوث اي اختراق امني للمحافظة من تلك المنطقة".

واشاد رئيس اللجنة الامنية "ببطولات القوى الامنية البطلة المتصدية لهذه المجاميع الارهابية والذين كانوا بالفعل دروع حقيقية لحماية مدينتهم واهلهم".

وكان مصدر امني، ان "انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين،كانا يستقلان عجلة نوع لاندي كروز رباعية الدفع ((جكسارة)) اشتبكا مع القوات الأمنية باسلحة متوسطة، في احدى السيطرات في ناحية القادسية، عندما حاولت ايقافهما، ومن ثم ترجلا من العجلة واقدما على اطلاق العيارات النارية عشوائياً على المواطنين، وبعدها فجرا نفسيهما".

 

وأضاف، ان "التفجيرين الارهابيين اسفرا عن اصابة 17 مدنيا نقلوا إلى مستشفى المناذرة".وكالات 

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟