رياضة السيارات : الجمعة المقبلة ستنطلق بطولة العراق للانجراف بمشاركة 18 متسابقا الوقف الشيعي يزيح الستار عن المناهج الموحدة لمرحلة الرابع اعدادي اسلامي بعد إنجاز 95% من الأعمال الترابية “ مطار كربلاء الدولي بانتظار تقديم عطاء الشركات لتنفيذ أعمال إنشائية نهاية الشهر الجاري صحة النجف الاشرف انجاز توسعة طوارئ مستشفى المناذرة حملة شهادة البكالوريوس في وزارة الداخلية يناشدون زوار الامام الحسين (ع) بالدعاء لهم بتحويلهم الى الوزارات المدنية الدفاع المدني يخمد حريقا اندلع في فندق قرب مرقد الامام علي في مدينة النجف رئيس مجلس ديالى :واردات ديالى لاتكفي احتياجاتها ..وعقود الصحة سوف يزاولون عملهم.قريبا الحكم بالاعدام رميا بالرصاص بحق مهدي الغراوي لتخاذله بالدفاع عن نينوى في النجف الاشرف.. المعرض العالمي الخامس "إبداع على طريق الحسين" مرور النجف: تنفيذ الخطة المرورية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (ع )

امانة مسجد الكوفة المعظم تختتم المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة بتكريم الفائزين

| : 3898

متابعة / امجد الاعرجي / المشهد العراقي

اختتمت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به مساء اليوم السبت     المسابقة القرآنية الوطنية الرابعة للجامعات العراقية بتكريم الفائزين الأوائل والتي شارك فيها 35 جامعة وكلية بين حكومية واهلية وسط جمع غفير من الشخصيات الدينية الإسلامية والاكاديمية والسياسية والثقافية والإعلامية .

الحفل الذي اقيم في اروقة المسجد جاء  تزامنا مع ذكرى ولادة  السيدة زينب عليها السلام .

وقال أمين مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به السيد محمد الموسوي في كلمته أن هذه المسابقة تأتي بالتعاون الطيب المثمر بين الأمانة وبقية الجامعات للوصول إلى حالة التكامل المطلوبة بيننا والتي تهدف إلى خلق أسرة تعليمية تنافسية وترفيهية بذات الوقت .

وأضاف كذلك لتذليل بعض الصعوبات التي تواجه مؤسساتنا التعليمية والاكاديمية نتيجة لما يمر به بلدنا العزيز من ظروف أمنية واقتصادية .

وتابع الموسوي يحتم علينا أن نرص  الصفوف وان يكون أحدنا مكمل للآخر وهي تأتي ضمن محاولاتنا الهادفة للنهوض الفكري والثقافي وسبل تطوير الواقع العلمي والمعرفي في جامعاتنا العزيزة .

ودعا الموسوي الطلبة وخصوصا طلبة الأقسام الداخلية بحضور المواسم الثقافية والأنشطة واغتنام فرصة تواجدهم في ولاية امير المؤمنين ع .

كما ودعا رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بالتعاون مع العتبات المقدسة كافة بعد أن أصبحت هذه الأماكن المقدسة تمثل مراكز للعلوم والمعرفة إضافة لكونها مراحيب للصلاة ودور للعبادة وعدها محافظة بالوقت على حياديتها وبعدها عن التجاذبات السياسية.

هذا وفاز بالجائزة الأولى أحمد سعد عبد الواحد من كلية الرافدين الجامعة والثانية علي حسين العكراوي من الجامعة الإسلامية والثالثة عبد الرحمن ساجد من كلية الامام الأعظم .

 

الجدير بالذكر ان هذه المسابقة لقد أقيمت في امانة مسجد الكوفة قبل أربعة أعوام وبمشاركة ثمان جامعات لتصل اليوم إلى مشاركة 35 جامعة .

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟