"يوتيوب" يضيف هاشتاغ بالفيديوهات لتسهيل عملية البحث كيف تحمي مستند Microsoft Word بكلمة مرور؟ بالفيديو: فيراري تطلق أسرع سيارة كهربائية بالعالم! سامسونغ تتحدى أبل.. تسريبات تكشف ميزات غالاكسي "إس 10" اكتشف الإيموجي الأكثر استخدامًا على فيسبوك وتويتر! على هامش نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية ممثل السيستاني يعلن في مهرجان فتوى الدفاع المقدّسة بكربلاء: قدرتنا على ابراز مظلومية العراقيين للعالم لازالت متواضعة انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة نائب: حريق مخازن الرصافة متعمد وعلى العبادي ارسال قوات لحماية باقي مخازن الانتخابات رفع دعوى قضائية في محكمة بداءة الكوفة ضد محافظ النجف

في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات

| : 2792
في زيارة رسمية أجراها كبير مستشاري اليونيسكو بشؤون ترميم المخطوطات

 

بابي: عمل مؤسسة كاشف الغطاء العامة يبعث بالطمأنينة وأنا فخور بإنجازهم

 

علي الحلو

استقبل الشيخ أحمد كاشف الغطاء نائب الأمين العام لمؤسسة كاشف الغطاء العامة، في مكتبه، صباح يوم الاثنين 24 من شهر تموز 2017، وفداً ضم كبير مستشاري منظمة اليونيسكو في العراق والمتخصص بشؤون ترميم المخطوطات الاثرية الكيميائي الايطالي اندريا بابي بجانب مدير مشروع اليونيسكو في العراق راكان العلاف، وجرى خلال الزيارة التباحث في شؤون المخطوطات باعتبارها ارث تاريخي يقع ضمن متبنيات عمل منظمة اليونيسكو لحماية التراث العالمي حيث تعتبر مؤسسة كاشف الغطاء العامة واحدة من أهم المؤسسات في العراق والتي تأخذ على عاتقها جمع وترميم وتصوير وحفظ وادامة وخزن المخطوطات التي تعتبر أثاراً مهمة منذ مئات السنين.

 

وقد قدم الشيخ أحمد كاشف الغطاء شرحاً مفصلاً عن المراحل الاولى في تبني انقاذ مخطوطات العراق من قبل المؤسسة، مؤكداً أن المخطوطات مرّت بحقبة زمنية صعبة حاول النظام الصدامي دثرها بشتى الصور والآليات بيد أن الارادة الربانية حالت دون ذلك حيث تم انقاذ ما أمكن انقاذه من المخطوطات وهي اليوم مصورة ومحفوظة ومن الممكن الاستفادة من علومها.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟