واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة سامسونغ تعلن رسمياً اطلاق هاتفها الجديد هكذا تتجاهل من يزعجك على سناب شات بدون علمه الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام)

مركز الرافدين للحوار يناقش الاستراتيجيات الأوربية المتعلقة بالعراق

| : 1524
مركز الرافدين للحوار يناقش الاستراتيجيات الأوربية المتعلقة بالعراق

أكد الباحث في الانثروبولوجيا السياسية الدكتور هشام داود، أن الدول الأوربية لديها العديد من التطلعات الاقتصادية تجاه العراق في مرحلة ما بعد داعش إلا أن هناك العديد من المحاذير التي تقف عائقاً في وجه تلك التطلعات. جاء ذلك خلال إلقائه محاضرة بعنوان (العراق في الاستراتيجيات الأوربية: آفاق وتحديات) ضمن طاولة مستديرة نظمها مركز الرافدين للحوار في النجف الاشرف ، وشارك فيها نخبة من الباحثين المتخصصين في الشأن العراقي المعاصر وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والدينية في المحافظة .

وجرى في المحاضرة مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالرؤية الأوربية إلى منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات تلك الرؤية في تعامل دول أوربا مع العراق،إذ تحدث الدكتور داود عن التخوف الأوربي من وجود بعض المشاريع الإقليمية في العراق، والخطط الانفصالية التي ترعاها بعض القيادات السياسية.

وأوصى الباحث في المركز الوطني للبحوث العلمية في باريس، بان تكون السياسة العراقية في التعامل مع الدول الأوربية مبنية على مبدأ التكامل والحاجة المتبادلة بين الدول وليس بسياسة القبول المطلق.

هذا وقد قدم المشاركون في الطاولة العديد من الطروحات حول مستقبل العلاقات العراقية-الأوربية، والتي سيتم انضاجها في أقسام مركز الرافدين للحوار والاستفادة منها في دعم التجربة الديمقراطية والمساعدة في بناء دولة المؤسسات. انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟