تجريبية الوطني امام فلسطين توقف دوري الكرة الممتاز عبطان يحضر معرض الخط والزخرفة في دائرة ثقافة وفنون الشباب «بناء الأجسام» يدخل منافسات غربي القارة محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا في النجف الأشرف.. تحالف تمدن يحصد 20% من المقاعد البرلمانية في احدث استطلاع للرأي في أحدث استطلاعات للرأي: مرشحون تصدروا قائمة استطلاع الرأي في النجف الأشرف بالفيديو والصّور: هذا الرجل سيحمي بيوت النساء في اليابان العراق يتوّج بطلاً لمنافسات العرب بالمصارعة للناشئين الوسط الرياضي ينعى علي الخفاجي «المركز الوطني» يتأهل لنهائيات بطولة العراق لكرة السلة

مركز الرافدين للحوار يناقش الاستراتيجيات الأوربية المتعلقة بالعراق

| : 1431
مركز الرافدين للحوار يناقش الاستراتيجيات الأوربية المتعلقة بالعراق

أكد الباحث في الانثروبولوجيا السياسية الدكتور هشام داود، أن الدول الأوربية لديها العديد من التطلعات الاقتصادية تجاه العراق في مرحلة ما بعد داعش إلا أن هناك العديد من المحاذير التي تقف عائقاً في وجه تلك التطلعات. جاء ذلك خلال إلقائه محاضرة بعنوان (العراق في الاستراتيجيات الأوربية: آفاق وتحديات) ضمن طاولة مستديرة نظمها مركز الرافدين للحوار في النجف الاشرف ، وشارك فيها نخبة من الباحثين المتخصصين في الشأن العراقي المعاصر وبحضور عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والدينية في المحافظة .

وجرى في المحاضرة مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالرؤية الأوربية إلى منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات تلك الرؤية في تعامل دول أوربا مع العراق،إذ تحدث الدكتور داود عن التخوف الأوربي من وجود بعض المشاريع الإقليمية في العراق، والخطط الانفصالية التي ترعاها بعض القيادات السياسية.

وأوصى الباحث في المركز الوطني للبحوث العلمية في باريس، بان تكون السياسة العراقية في التعامل مع الدول الأوربية مبنية على مبدأ التكامل والحاجة المتبادلة بين الدول وليس بسياسة القبول المطلق.

هذا وقد قدم المشاركون في الطاولة العديد من الطروحات حول مستقبل العلاقات العراقية-الأوربية، والتي سيتم انضاجها في أقسام مركز الرافدين للحوار والاستفادة منها في دعم التجربة الديمقراطية والمساعدة في بناء دولة المؤسسات. انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟