هكذا تتجاهل من يزعجك على سناب شات بدون علمه الاتحاد يوافق على مشاركة الأسود في رباعية السعودية كريم نصر الله يقود أشبال نادي أم صلال القطري الكشف عن هوية أول مسافر في رحلة سياحية إلى القمر وسائل النقل في المستقبل: 5 ابتكارات تتحدّى المنطق نجوم العلوم يعود بموسم جديد على السومرية ارتفاع حالات الطلاق بسبب لعبة فيديو اليوم.. الجوية يعلن جاهزيته لمواجهة الجزيرة الأردني آسيويا رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته تنظيم بطولة مجتمعية لسباعيات كرة القدم بالتزامن مع كأس آسيا

في أحدث استطلاعات للرأي: مرشحون تصدروا قائمة استطلاع الرأي في النجف الأشرف

| : 261
في أحدث استطلاعات للرأي: مرشحون تصدروا قائمة استطلاع الرأي في النجف الأشرف

 

متابعة / المصدر مواقع الإلكترونية /سوزان ارسلان:

كشف المركز المتخصص في استطلاع الرأي ودراسة السوق(MCMT) اليوم السبت عن أحدث نتائج استطلاعات الرأي النجفي الخاص بالمرشحين المتقدمين للفوز بعضوية البرلمان العراقي للانتخابات البرلمانية لهذا العام.

وذكر المركز في البيان الصحفي الذي اصدره اليوم: "ان استطلاع الرأي جاء ليفرز اسماء المرشحين الأوفر حظا خلال الانتخابات البرلمانية التي انطلقت حملتها الدعائية قبل ايام بحسب ما افرزته الاستمارة الخاصة بالاستطلاع".

واكد المركز: "ان الأسماء التي افرزتها استمارات استطلاع الرأي كانت (12) مرشحا ندرج اسمائهم بحسب الأغلبية التي حصلت عليها، متصدرين بذلك باقي الأسماء المرشحة للانتخابات، وجاءت كما يلي:

1- عبود وحيد العيساوي عن قائمة ائتلاف دولة القانون.

2- سعاد جبار الوائلي عن تحالف نصر.

3- عدنان عبد خضير الزرفي عن تحالف نصر.

4- حسن عبد الله العاقولي عن قائمة سائرون.

5- كريم خصاف الحجيمي عن تحالف فتح.

6- حمودي العيساوي عن تحالف تمدن.

7- خالد الجشعمي عن تيار الحكمة الوطني.

8- عارف كامل البهاش عن ائتلاف الوطنية.

9- ازهار سامي العبيدي عن تحالف تمدن.

10- سناء محمد الموسوي عن تحالف فتح.

11- عباس جبر العلياوي عن ائتلاف دولة القانون.

12- حوراء حسن حاتم عن تحالف سائرون".

وأضاف البيان: "ان استطلاع الرأي جاء ليشمل (12) الف شخص من سكان محافظة النجف الأشرف توزعوا بين مناطق الحضر والريف تم استطلاع رأيهم بنسبة 60% من المناطق الريفية و40% من المناطق الحضرية منقسمة بين الذكور والإناث بنسبة 59% اناث و41% من الذكور ونسبة الخطأ في الاستمارات كانت 15%".

وأشار البيان: "ان نسبة 52% من الذين تم استطلاع رأيهم سيشاركون في الانتخابات البرلمانية القادمة ونسبة 48% منهم رافضين المشاركة في الانتخابات، وكانت تحصيلاتهم العلمية متفاوتة إذ شملت 16% من حاملي الشهادات العليا من الدكتوراه والماجستير في اختصاصات مختلفة و20% من حملة شهادة البكالوريوس والمعاهد ونسبة 30% من حملة شهادة الاعدادية ونسبة 34% من حملة شهادة المتوسطة فما دون".

من الجدير بالذكر، ان مركز(MCMT) المتخصص في استطلاع الرأي ودراسة السوق سينشر نتائج استطلاع للرأي جديدة خلال الأيام المقبلة وبشكل دوري وسيتوقف عن النشر بانتهاء المدة الخاصة بالدعاية الانتخابية التي حددتها الفوضية العليا للانتخابات في العراق.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟