الاتحاد يوافق على مشاركة الأسود في رباعية السعودية كريم نصر الله يقود أشبال نادي أم صلال القطري الكشف عن هوية أول مسافر في رحلة سياحية إلى القمر وسائل النقل في المستقبل: 5 ابتكارات تتحدّى المنطق نجوم العلوم يعود بموسم جديد على السومرية ارتفاع حالات الطلاق بسبب لعبة فيديو اليوم.. الجوية يعلن جاهزيته لمواجهة الجزيرة الأردني آسيويا رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته تنظيم بطولة مجتمعية لسباعيات كرة القدم بالتزامن مع كأس آسيا اليوم.. 3 مباريات في الجولة الأولى لدوري الكرة الممتاز

انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة

| : 132
انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة دولية واسعة

 

 الدولية نيوز / النجف الاشرف 

انطلقت فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن ، اليوم، في مسجد الكوفة، بمشاركة دولية واسعة ، والذي يقام سنويا احياء لذكرى استقبال اهالي الكوفة لمبعوث الامام الحسين «ع» في الخامس من شوال لسنة ستين هجرية.

حيث استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن مسجد الكوفة المعظم الشيخ علاء صادقي تلتها قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم انشودة الامانة ثم كلمة أمين المسجد بعدها كلمة رئيس ديوان الوقف الشيعي وختام الحفل قصيدة من الشعر الفصيح ثم تكريم شخصيات كوفية.

وحمل المهرجان في نسخته الثامنة شعار "مسلم بن عقيل «ع»ملهم الأجيال في تحقيق الآمال" ، الذي تقيمه أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به بمشاركة دولية واسعة.

و شهد الحفل حضور شخصيّات علمائيّة دينيّة وحوزويّة وثقافيّة وأكاديميّة من داخل وخارج العراق، فضلاً عن ممثّلي العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة في العراق والعالم الإسلاميّ إضافة الى ممثّلين عن الحكومة المحلّية في محافظة النجف الأشرف وجمعٍ من الزائرين والمدعوّين ، مشيرا الى ان الفعاليات تستمر ثلاثة أيام تتخللها جلسات بحثية عن الإمام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وقرآنية ومسابقة مسلم بن عقيل «ع» للإبداع الفكري إضافة الى جلسات شعرية،كما يشهد المهرجان افتتاح معارض للصور الفوتوغرافية والخط العربي وكتب ودراسات عن مدينة الكوفة

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟