الزوراء يرفض استقالة حكيم شاكر.. وعبد الوهاب يحمل الحكم أسباب الخسارة احمد ياسين.. يتطلع إلى تعزيز النجاحات مع هاكن موسم مبهر للمغربي حكيم زياش مع أياكس أمستردام تعرف على أبرز مميزات "iPad mini" الجديد أبطال التتابع على موعد مع التحدي ودانة تدخل المنافسة الزوراء يخسر امام النصر في دوري أبطال آسيا شؤون الاقاليم تنظم اجتماعاً مع مديري شباب ورياضة المحافظات هالة احمد: هدفي كسر الرقام القياسي بفعالية السباعي ليوناردو يقود الوحدة لريمونتادا مثيرة أمام الريان في الآسيوية «القرش» مبابي الأشد فتكاً في ترسانة سان جيرمان

إعلاميو النجف يودعون حيدر كشكول بفخر و حزن لن ينتهي أبدا

| : 500
إعلاميو النجف يودعون حيدر كشكول بفخر و حزن لن ينتهي أبدا

إعلاميو النجف يودعون حيدر كشكول بفخر و حزن لن ينتهي أبدًا

تقرير: امير ناظم 

     يضيق صدره لذكر من الإمام علي بن أبي طالب (ع) قول رسول الله فليتذكر صل الله عليه وآله وسلم:

(ياعلي لا يحبك إلا من طابت ولادته ، ولا يبغضك إلا من خُبثت ولادته ، ولا يواليك إلا مؤمن ولا يعاديك إلا كاف ر)

عظم الله أجوركم جميعا ...

     هذا آخر ماكتبه الإعلامي الذي طابت ولادته في مدينة النجف الأشرف 9/8/1971 م بين أربع بنات وخمسة أولاد، إنه حيدر مهدي كشكول.

    قال ابنه زيد: إن والدي "درس الابتدائية في مدرسة الوحدة الابتدائية، و اجتازها بتفوق و ينظر إلى مستقبل مليء بالإنجازات. انتقل إلى مستقبل مليء بالإنجاز. (أ) يستعيد مؤمنا بقدراته، حينها تعلم أن يقرأ، تعرف على اللغة العربية، فنمت قدرته الإبداعية ووهو يتابع الإذاعة والتلفزيون بانيا أحلامه على هيئة رجل إعلام مرموق ".

    وذكر أحد وأصائه المقربين أنه "لم يقف مكتوف الأيدي، بل كان من الأطفال الذين رحلوا إلى هنا". صادقا لأهل البيت (ع) وسعيا لتحقيق أهدافه، فطالما عمل على تنمية قدراته إلى إلى حد عالية من الإبداع، وكان مواضيبا على صلاته تمسكا بالدين القويم عاملا بسنة الرسول (ص) وأهل بيته الطيبين الطاهرين ".

     نقل أحد أصدقائه الإعلاميين أنه "أكمل دراسته الجامعية في الجامعة التكنلوجية بتميز وبطباع حميدة , هادئا ذكيا يسامح و يغفر ويدعو بالهداية لمن يضايقه , هدفه بعيد , فلا وقت للغضب والمخاصمات والانتقام , يتعالى عن هذه الترهات دائما . لم يترك مناسبة دينية إلا و أحياها بقلب و جسد , فلن تعبر زيارة كربلاء في عاشوراء إلا و أداها بروح الموالي الصادق ".

    وأفاد الإعلامي حسين الخفاجي الذي عمل معه مدة من الزمن وكان مقربا منه , أن الراحل " عمل ـ بعد أن أنهى كليته ـ في إذاعة العهد مراسلا , اجتهد أكثر واشتغل على تطوير قدراته , تراه يستمع إلى الأخبار و يعقب عليها و يتابع الدورات التعليمية و يسعى في كل مكان يأخذ منه معلومة , شارك المجتمع رؤيته في الحياة , فتعرف على إعلاميي محافظة النجف الأشرف , وصفي الكعبي وإياد الجبوري و إياد شريف وعلي تويج وحيدر الجنابي وكثير من الإعلاميين .

مضيفا " أنه كان ودودا إعلاميا ناجحا ".

   ووضح ابنه " أن حيدر مهدي كشكول أصبح إعلاميا مثقفا حركا محترما , وذلك لأنه يقرأ الكتب الأدبية والدينية والعلمية , لذا تشكلت عنده ـ إثر ذلك ـ ثقافة شاملة , وتمكن من أدواته في العمل , وحان الوقت ليكمل نصف دينه , فتزوج وهو شاب يافع بعمر الياسمين بعد ستة وعشرين عاما بتاريخ 5/11/1997م , ليستقر و تنتظم أفكاره ويركز على عمله أكثر , رزقه الله ولدين و فتاة فراوده شعور الأبوّة , لذلك منح أطفاله حنانه وعلمهم خير تعليم و خير تربية ".

    وأضاف الإعلامي حسين الخفاجي أن الفقيد "انظم لسلك الشرطة في وزارة الداخلية وبقي مستمرا كإعلاميّ محترف , يتنقل بين الإذاعات و يخدم أبناء محافظته ويوصل أصواتهم إلى المعنيين , فأنشأ قاعدة جماهيرية شهدت له بنزاهته و نقائه و إخلاصه لمبادئه , و انتقل إلى المركز الإعلامي لمحافظة النجف الأشرف و استقر في هذا العمل حتى رحل عن الحياة الدنيا , مارس مهنته مراسلا و صحفيا واسما مهما في الوسط الإعلامي ".

    و أردفولين "إن حيدر مهدي كشكول كان صادقا دؤوبا بالعمل دائما، لم يذكر النجف الأشرف بتاريره و أخباره بشيء ليس جيدا، بل خدم النجف كإعلامي محب ووفي لأهل مدينته وشرف مهنته".

   وأخيرا ...

    لم يكن أن تكون شارحًا على الانتهاء ، وإن راودته فكرة الموات إلا أنه لم يخف أو يضعف ، أن تعلم أن الله حقًا ، أن تكون البيت (ع) و تعلو أن تكون البيت (ع) و تدينه على نفسه ومسافر بين الحياة ، وفجأة ، أن تكون قد تخطت في عينيه ، في وقت لاحق ، في يوم 10/6/2018 م.

   ودفن قرب علي بن أبي طالب - عليه السلام وقلبه مملوء بحب سيد الأوصياء، ضامنا شفاعته يوم الورود.

 

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟