المكافأة الضخمة تشعل مواجهة أستون فيلا وديربي كاونتي ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة اليوم.. مباراة واحدة في افتتاح الجولة العاشرة لدوري الكرة وزير الشباب والرياضة يوجه بمنح سلفة عاجلة للاتحادات الرياضية رشيد وبطرس يغيبان عن أسود الرافدين في ودية تونس مدربون يبحثون عن صناعة الموهوبين وتقديمهم إلى الاضواء الكوفة المقدسة تنتفض من أجل إقرار قانون قدسيتها داخل ساونا وبلا سلاح.. شرطى يلقى القبض على مجرم خطير فى السويد بري يزور السيستاني في النجف اتحاد صحفيي النجف يشارك في حملة التبرع بالدم لأطفال الثلاسيميا

العبادي يزور البصرة على رأس وفد وزاري

| : 95

 

 يعتزم ئيس الوزراء حيدر العبادي زيارة محافظة البصرة خلال الفترة القريبة المقبلة برفقة وزراء وعقد اجتماع مع الحكومة المحلية.

وقال النائب عن البصرة، فالح الخزعلي، في تصريح صحفي ان العبادي وافق من حيث المبدأ على الحضور للبصرة بعد تقديم نواب المحافظة خلال اجتماعهم معه امس الثلاثاء طلباً بذلك دون ان يحدد موعدا معينا لمجيئه".

وأضاف، ان "من ضمن المطالبات التي قدمها نواب البصرة للعبادي هي إقالة القيادات الأمنية ومحاسبة المقصرين والضالعين بالقتل عدد من المتظاهرين وإرسال لجنة تحقيقية للوقوف على ما يجري في المحافظة".

وأشار الخزعلي الى ان "كل من قتل خلال التظاهرات يعتبر شهيدا وفق قانون رقم 57 لسنة 2015 على اعتبارهم من ضحايا العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية،" منوها الى ان ان "إجتماع الامس مع العبادي حدد سقفا زمنيا لتنفيذ بعض القضايا التي يطالب بها المتظاهرون".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع عدد من اعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ أسعد العيداني على خلفية التظاهرات ووقوع عشرات الضحايا بنيران القوات الأمنية.

واعلن رئيس مجلس الوزراء امس الثلاثاء، منح حكومة البصرة صلاحيات واستثناءات لمعالجة اوضاعها الراهنة.

وشهدت البصرة ليلة البارحة تظاهرة غاضبة سقط على اثرها 6 ضحايا اضافة الى 68 جريحاً بينهم 27 منتسباً أمنياً وحرق مبنى ديوان المحافظة.انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟