الصدر يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق الفتح يطالب باستقالة الحكومة والوزارات وتشكيل حكومة قوية إقالة قائد عمليات البصرة جميل الشمري من منصبه وتعيين الفريق رشيد فليح بدلاً عنه منتخب الناشئين يعسكر في قطر استعدادا لكأس آسيا ترحيل نساء "داعش" من شمال العراق الموانئ تعلن استئناف أنشطتها وأعمالها بعد يومين من توقف شبه التام العتبة العلوية تقيم أصبوحة ثقافية بعنوان مبادئ حقوق الإنسان عند أمير المؤمنين (عليه السلام) العتبة العلوية تعرض مخطوطة للمصحف الشريف بخط أمير المؤمنين " عليه السلام " الإتصالات تنفي نيتها قطع الأنترنت عن البصرة تجدد التظاهرات في الزبير تنديدا باستخدام الرصاص ضد متظاهري البصرة

العبادي يزور البصرة على رأس وفد وزاري

| : 25

 

 يعتزم ئيس الوزراء حيدر العبادي زيارة محافظة البصرة خلال الفترة القريبة المقبلة برفقة وزراء وعقد اجتماع مع الحكومة المحلية.

وقال النائب عن البصرة، فالح الخزعلي، في تصريح صحفي ان العبادي وافق من حيث المبدأ على الحضور للبصرة بعد تقديم نواب المحافظة خلال اجتماعهم معه امس الثلاثاء طلباً بذلك دون ان يحدد موعدا معينا لمجيئه".

وأضاف، ان "من ضمن المطالبات التي قدمها نواب البصرة للعبادي هي إقالة القيادات الأمنية ومحاسبة المقصرين والضالعين بالقتل عدد من المتظاهرين وإرسال لجنة تحقيقية للوقوف على ما يجري في المحافظة".

وأشار الخزعلي الى ان "كل من قتل خلال التظاهرات يعتبر شهيدا وفق قانون رقم 57 لسنة 2015 على اعتبارهم من ضحايا العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية،" منوها الى ان ان "إجتماع الامس مع العبادي حدد سقفا زمنيا لتنفيذ بعض القضايا التي يطالب بها المتظاهرون".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا طارئا مع عدد من اعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ أسعد العيداني على خلفية التظاهرات ووقوع عشرات الضحايا بنيران القوات الأمنية.

واعلن رئيس مجلس الوزراء امس الثلاثاء، منح حكومة البصرة صلاحيات واستثناءات لمعالجة اوضاعها الراهنة.

وشهدت البصرة ليلة البارحة تظاهرة غاضبة سقط على اثرها 6 ضحايا اضافة الى 68 جريحاً بينهم 27 منتسباً أمنياً وحرق مبنى ديوان المحافظة.انتهى

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟