المكافأة الضخمة تشعل مواجهة أستون فيلا وديربي كاونتي ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة اليوم.. مباراة واحدة في افتتاح الجولة العاشرة لدوري الكرة وزير الشباب والرياضة يوجه بمنح سلفة عاجلة للاتحادات الرياضية رشيد وبطرس يغيبان عن أسود الرافدين في ودية تونس مدربون يبحثون عن صناعة الموهوبين وتقديمهم إلى الاضواء الكوفة المقدسة تنتفض من أجل إقرار قانون قدسيتها داخل ساونا وبلا سلاح.. شرطى يلقى القبض على مجرم خطير فى السويد بري يزور السيستاني في النجف اتحاد صحفيي النجف يشارك في حملة التبرع بالدم لأطفال الثلاسيميا

القضاء الاعلى يصدر بيانا بشأن "جرائم قتل المتظاهرين" في البصرة

| : 104
القضاء الاعلى يصدر بيانا بشأن "جرائم قتل المتظاهرين" في البصرة

 

أكدت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، اليوم الاربعاء، تولي محكمة تحقيق العشار التحقيق في جرائم قتل الشهداء المتظاهرين في المدينة والاعتداء على الأجهزة الأمنية.

ونقل القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى عن "رئاسة استئناف البصرة تولي محكمة تحقيق العشار الأولى التحقيق في جرائم قتل الشهداء المتظاهرين وإصابة الجرحى منهم وكذلك الاعتداء على الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والمواطنين".

وأضاف بيرقدار، ، أن "قضاة التحقيق سيتخذون الإجراءات القانونية بحق الفاعلين ومن ساهم فيها أو دفع بأي وسيلة شخصاً على تنفيذ الفعل المكوّن للجريمة تطبيقا للقانون وتحقيقا للعدالة".

وأكد "حرص القضاء على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة".

 

 واعلنت وزارة الصحة، ان حصيلة احداث التظاهرات الشعبية في محافظة البصرة بلغت ٦٨ جريحا، منهم ٤١ مدني و ٢٧ من القوات الامنية،  مع ٥ شهداء من المتظاهرين.

 

وشهدت محافظة البصرة ليلة امس الثلاثاء، تظاهرات حاشدة في مركز محافظة البصرة وتطورت في وقت لاحق لصدامات بين المتظاهرين وقوات الامن، التي اطلقت العيارات النارية الحية والغازات المسيلة للدموع.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟