الاتحاد يوافق على مشاركة الأسود في رباعية السعودية كريم نصر الله يقود أشبال نادي أم صلال القطري الكشف عن هوية أول مسافر في رحلة سياحية إلى القمر وسائل النقل في المستقبل: 5 ابتكارات تتحدّى المنطق نجوم العلوم يعود بموسم جديد على السومرية ارتفاع حالات الطلاق بسبب لعبة فيديو اليوم.. الجوية يعلن جاهزيته لمواجهة الجزيرة الأردني آسيويا رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته تنظيم بطولة مجتمعية لسباعيات كرة القدم بالتزامن مع كأس آسيا اليوم.. 3 مباريات في الجولة الأولى لدوري الكرة الممتاز

اليابان.. مقتل 10 أشخاص وغرق مطار في أقوى إعصار منذ 25 عاماً

| : 20
اليابان.. مقتل 10 أشخاص وغرق مطار في أقوى إعصار منذ 25 عاماً

 

قالت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، إن إعصارا قويا قتل عشرة أشخاص في غرب البلاد كما بدأ مسؤولو مطار غمرته المياه في نقل نحو 3000 راكب بالقوارب بينما انقطعت الكهرباء عن أكثر من مليون منزل.

والإعصار {جيبي} هو أقوى عاصفة تشهدها اليابان منذ 25 عاما.

ويضرب الإعصار اليابان بعد أمطار غزيرة وانهيارات أرضية وفيضانات وارتفاع قياسي في درجة الحرارة مما أودى بحياة المئات هذا الصيف.

وقضى نحو 3000 سائح الليل في مطار كانساي بجزيرة هونشو الرئيسية. وأظهرت لقطات تلفزيونية أناسا يصطفون لشراء الأطعمة من متجر بالمطار.

وقالت الحكومة إن مسؤولي المطار بدأوا في نقل الركاب إلى مطار كوبي القريب باستخدام زوارق سريعة صباح الأربعاء.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن قرابة 300 شخص أصيبوا. وأضاف أنه لم يتضح متى سيعاد فتح المطار وأن بعض الطرق وخطوط القطارات في المناطق المنكوبة لا تزال مغلقة.

ونقلت صحيفة يوميوري عن مصدر في قطاع الطيران قوله إن إعادة فتح مطار كانساي قد تستغرق من عدة أيام إلى أسبوع وإن هذا يتوقف على الأضرار.

ومسار الإعصار جيبي يجعله قريبا من مناطق في غرب اليابان تعرضت لأمطار وفيضانات أودت بحياة أكثر من 200 شخص في يوليو تموز.

Captcha

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟

هل تعتقد أن جهود العبادي الاصلاحية ستنجح في القضاء على المحاصصة والفساد؟