تطبيق من 'غوغل' يعيد الأطفال لأجواء المدرسة اتبع هذه النصائح لإطالة عمر الحاسوب ابتكار كمامة ذكية تترجم إلى 8 لغات وتحقق التباعد الاجتماعي آليا فيسبوك ينافس يوتيوب بميزة جديدة... إليكم الخبر السارّ بالخطوات... هكذا تشفر خدمة 'الواي فاي' ضد السرقة والاختراق المركزي للاحصاء : نسبة استخدام الاسر لشبكة Wi-Fi في المنازل بلغت 88% استثمار المثنى تعلن قرب المباشرة بتنفيذ مشروع استثماري كبير في القطاع الصناعي بكلفة (215) مليون دولار كيف يؤشر منسوب الإنفاق التنموي لواقع البلد ومستقبله؟ كيف تنمي الذهن لاقتناص الرأي الصائب؟ ماذا تريد حواء من آدم

النفط: إعادة تشغيل مصفيي بيجي وكربلاء يغني عن الاستيراد

| : 177
النفط: إعادة تشغيل مصفيي بيجي وكربلاء يغني عن الاستيراد

 

أكد وكيل وزارة النفط، كريم الحطاب، الخميس، أن إعادة تشغيل مصفيي بيجي وكربلاء يغني عن استيراد المشتقات النفطية.

وقال الحطاب في تصريح أوردته وكالة الانباء الرسمية "واع" واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم الاستهلاك للمشتقات النفطية في فصل الصيف يقدر بحوالي 23 مليون لتر بنزين وما يماثلها من زيت الغاز".

وأوضح أن "الإنتاج المحلي لزيت الگاز بلغ 17 مليون لتر، أما إنتاج البنزين يبلغ حوالي 13 مليون لتر"، مشيراً إلى أنه "يتم تعويض الباقي من الاستيراد".

وأكد الحطاب أن "مصفى بيجي مصفى عملاق ينتج تقريبأ أكثر من 10 ملايين لتر  من مادة زيت الغاز، فضلاً عن إنتاجه 8 إلى 10 ملايين لتر بنزين"، مبيناً أن "خروجه عن الخدمة تسبب في تقليل طاقة إنتاجه وأصبح ينتج 50 ألف برميل في حين أن طاقته الإنتاجية تقدر بأكثر من 200 ألف برميل".

واضاف، ان "اعادة تأهيل مصفيي بيجي وكربلاء والذي من المؤمل ان يتم خلال عام 2021 سيعوض عن استيراد المشتقات النفطية".

المصدر :الاقتصاد نيوز ـ بغداد

Captcha