اتبع هذه النصائح لإطالة عمر الحاسوب ابتكار كمامة ذكية تترجم إلى 8 لغات وتحقق التباعد الاجتماعي آليا فيسبوك ينافس يوتيوب بميزة جديدة... إليكم الخبر السارّ بالخطوات... هكذا تشفر خدمة 'الواي فاي' ضد السرقة والاختراق المركزي للاحصاء : نسبة استخدام الاسر لشبكة Wi-Fi في المنازل بلغت 88% استثمار المثنى تعلن قرب المباشرة بتنفيذ مشروع استثماري كبير في القطاع الصناعي بكلفة (215) مليون دولار كيف يؤشر منسوب الإنفاق التنموي لواقع البلد ومستقبله؟ كيف تنمي الذهن لاقتناص الرأي الصائب؟ ماذا تريد حواء من آدم العتبة الحسينية المقدسة‎ تفتتح مستشفى العزل في النجف الاشرف

انهارت أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة على خلفية تراجع الطلب

| : 164

تميل أسعار النفط إلى الارتفاع الجمعة اليوم الأول من مايو، الموعد المقرر لدخول اتفاق عالمي على خفض إنتاج الخام حيز التنفيذ.

وبعد شهر سيبقى حاضرا في التاريخ تراجع خلاله سعر النفط الخفيف الأميركي إلى ما دون الصفر، يبدو خبراء الاقتصاد أكثر تفاؤلا في إمكانية انتعاش الاقتصادات وإن كان الطلب ما زال بعيدا عن بلوغ حجم العرض

وفي بداية الجلسة في آسيا، ربح برميل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يونيو حوالي خمسة بالمئة وبلغ سعره 19,57 دولارا، بعدما سجل ارتفاعا تدريجيا بلغت نسبته 25 بالمئة خلال يومين متتاليين.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال تسليم يوليو، فقد ارتفع 2,4 بالمئة في اليوم الأول للتسعير، بعدما انتهت عقود يونيو بعيدا عن حالة الهلع التي شهدها خام غرب تكساس قبل أسبوعين.

ونجمت مكاسب الأسبوع وتلك التي حققتها الأسهم أيضا، جزئيا عن مؤشرات مشجعة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مع انخفاض العدد اليومي للوفيات.
ويرصد المستثمرون في النفط أيضا مختلف الخطط الوطنية لرفع إجراءات العزل التي يفترض أن تسمح بإعادة تشغيل وسائل النقل.

وقال ستيفن إينيس المحلل في مجموعة "اكسيكورب" إن "الطلب بلغ على ما يبدو مستواه الأدنى بينما تدرس اقتصادات كبيرة عديدة استراتيجية الخروج أو حياة عادية جديدة، ورفع القيود الصارمة المرتبطة بالحجر".

ويدخل الاتفاق الذي وقعته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركاؤها لخفض الانتاج العالمي عشرة ملايين برميل يوميا، حيز التنفيذ الجمعة.

لكن مجموعة "سيتيكورب" حذرت من أن كل لحظة استقرار يمكن أن تحل محلها تقلبات مفاجئة، مع بلوغ قدرات التخزين حدها الأقصى تقريبا في الولايات المتحدة وإمكانية تبدل الطلب بسرعة     

اخبار/

Captcha