تعرف الى أكبر طائرة كهربائية في العالم المالية النيابية: تشكيل لجنة من الحكومة والبرلمان لمعالجة الأزمة الاقتصادية دوري الكرة يتأرجح بين جائحة كورونا واعتراضات الأندية الطلبة يجدد عقد احمد خلف نفي إصابة عدنان درجال بفيروس كورونا وفاء الفتلاوي: الوكالات الإخبارية داعم للرياضة وكرة القدم أيقونة العالم درجال: المرحلة المقبلة ستشهد تشريع قانون الرياضة الموحد اللجنة الأولمبية تسلك مسار اتحاد الكرة قبل 4 أيام من إطلاقه.. كافة تفاصيل وأسرار 'بلايستيشن 5' كيف يؤشر منسوب الإنفاق التنموي لواقع البلد ومستقبله؟

العتبة الحسينية المقدسة‎ تفتتح مستشفى العزل في النجف الاشرف

| : 256
العتبة الحسينية المقدسة‎ تفتتح مستشفى العزل في النجف الاشرف

 العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مستشفى العزل في النجف الاشرف

 

افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مساء اليوم الخميس مستشفى العزل المنفذ من قبل الامانة العتبة الحسينية المقدسة بتوجيه المتولي الشرعي لها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في مستشفى الحكيم وفق احدث المواصفات الهندسية والتقنية الحديثة المتبعة عالميا بواقع 30 سرير لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة وباء كورونا، اضافة الى توفير البيئة الصحية داخل مستشفى الشهداء (الحكيم سابقا) في المحافظة..

محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري وفي كلمة له بهذه المناسبة قدم شكره وتقديره لسماحة الشيخ الكربلائي والعتبة الحسينية المقدسة والكوادر الهندسية على جهودهم الكبيرة في انشاء هذا المستشفى وبهذه المواصفات الفنية العالية التي ستضيف قوة واسناد ودعم للمؤسسة الصحية في النجف الاشرف.

 

اننا في هذا الوقت الصعب الذي يمر على الشعب العراقي يجب ان نوثق الدور الكبير الذي قدمته المرجعية الدينية في النجف الاشرف تجاه المجتمع العراقي والعتبات المقدسة وحضورهم الفعال والقوي لرفع المعاناة والحيف في المجتمع وسد النقص في خدمة الصحة من خلال تأمين الكثير من الخدمات والمشاركة الفاعلة في العديد من الحملات والحضور الميداني جنبا الى جنب المؤسسات الحكومية.

 

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية باشرت بإنشاء مستشفى بنظام ردهات منعزلة لتعزيز عمل الكوادر الصحية في النجف الاشرف وبمساحة 1250 متر مربع وبواقع 30 سويت منعزل، وذلك بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

 

وأوضح أن "غرف البناية ستكون منعزلة تماما بكافة الخدمات وحتى التهوية وفق نظام منفرد لمنع انتقال العدوى داخل المستشفى لأنها ستخصص للحجر الصحي"، مبينا أن " المستشفى الذي يتم تنفيذه يضم غرف خاصة للفحص واخرى لاستراحة الكوادر الصحية، واخرى للنفايات والخزن".

 

وأشار إلى أن "المستشفى ستكون بتصاميم خاصة وبجمالية مميزة لتخفيف الضغط النفسي على المرضى، و بعد اكتمالها ستسلم الى دائرة صحة النجف الاشرف, كما أن الجهة المنفذة لهذا المشروع هي العتبة الحسينية المقدسة من خلال قسم المشاريع الهندسية والفنية وقسم الصيانة ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)".

 

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء.

 

Captcha